آخر المواضيع

الخميس، 2 يناير 2020

قوانين جديدة ستؤدي الى اغلاق قنوات اليوتيوبرز 2020


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحبائي المتابعين الكرام:

تنويه مهم : إن موقع اليوتيوب هو موقع تجاري وليس موقع للتواصل الاجتماعي فعليك اخذ ذلك بعين الاعتبار فالكثير من الشركات تعلن عن طريق اليوتيوب .
لذلك ترى عندما تفتح الفيديو يظهر لك إعلان وأحيانا تستطيع تخطي الإعلان فهذا هو المنتج المعلن في قنوات اليوتيوب .

تم تلخيص قوانين خاصة بإنشاء قناة ناجحة غير قابلة للحذف أو الحظر كالتالي:

1. عنوان الفيديو مطابق لمحتوى الفيديو .. والابتعاد عن العناوين التي تكون مزخرفة أو تحتوي على سمايلات .
2. عدم وضع رابط لقناة أخرى في الوصف أو في تعليق مثبت.. من اجل دعم قناة لان في القانون الجديد لنظام اليوتيوب يمنع وضع رابط قنوات أخرى إذا أردت أن تعمل دعم عليك إنشاء مدونة وثم وضع رابط موضوع في المدونة من اجل الدعم رغم إني لا انصح  بالدعم فالقناة الناجحة تأتي من خلال الفيديوهات الحصرية والمواضيع المفيدة .
3. عدم استخدام بعض كلمات في العنوان مثلا ( مساء الخير أو صباح الخير أو شلونكم ,زوريني أو زورني, أتابعك, انضم لقناتي, اشتركوا, تسجيل خروج, تسجيل دخول, أنا مريض أو مريضة, عذروني على قلة التفاعل وغيرها ).
4. من الضروري متابعة أعضائك في القناة والرد عليهم فمشاركة الجمهور من أهم سر لنجاح القناة.
5. وقت الفيديو يجب أن لا يقل عن دقيقة ونصف فأي فيديو اقل من ذلك يتم تجاهلهِ في الأرشيف والكثرة من الفيديوهات القصيرة يؤدي إلى حذف القناة بصورة نهائية بسبب انتهاكها قوانين اليوتيوب .. تستطيع عمل دروس أو محتوى مهم ومفيد والفيديوهات القصيرة إذا كان كل 20 فيديو لديك فيديو قصير فلا يؤثر ذلك .
6. لا يحق لك رفع أكثر من فيديو في اليوم إذا كانت قناتك ضعيفة فعليك رفع كل ثلاثة أيام فيديو وعند نجاحها ارفع كل يوم فيديو واحد عدا ذلك نظام اليوتيوب يقوم بالأرشفة وقد يؤدي إلى حظر أو حذف قناتك .
7. محتوى يشمل مشاهد عري أو مشاهد جنسية .. ليس YouTube مُعدًّا لنشر موادّ إباحيّة أو محتويات جنسيّة صريحة. وإذا كان الفيديو الذي تريد نشره يحتوي على هذا النوع من المواد، فلا تنشره على YouTube، حتى لو كنت تظهر بنفسك في الفيديو. وتجدر الإشارة إلى أنّ إدارة  اليوتيوب تتعاون  بشكلٍ وثيق مع سلطات إنفاذ القانون وتبلغ  عن حالات استغلال الأطفال.
8. محتوى ضار أو خطير.. يُرجى عدم نشر فيديوهات تشجّع الآخرين، وبخاصّة الأطفال، على تنفيذ أنشطة قد تتسبّب لهم بالأذى. ويجوز تقييد الفيديوهات التي تعرض مثل هذه الأفعال الضارّة أو الخطيرة بحسب الفئة العمريّة أو إزالتها، وذلك وفقًا لمدى خطورة هذه الأفعال.


9. محتوى يحض على الكراهية .. تشكّل منتجات ومنابر اليوتيوب حريّة التعبير، لكن هذا لا يعني أنّ النظام الخاص باليوتيوب يؤيّد المحتوى الذي يروّج أو يشجّع على العنف ضدّ الأفراد أو المجموعات على أساس العرق أو الأصل الإثنيّ أو الدين أو الإعاقة أو الجنس أو العمر أو الجنسيّة أو الحالة العسكريّة أو التوجّه الجنسيّ أو الهويّة الجنسيّة، أو المحتوى الذي يهدف أساسًا إلى التحريض على الكراهية على أساس هذه الخصائص الرئيسيّة. ويجوز ذكر هذه المسائل في الفيديو، ولكن إذا كان غرضه الأساسيّ هو مهاجمة مجموعة محميّة، فيكون عندئذٍ قد تخطّى الحدود.
10. محتوى مصور أو يضم مشاهد عنف .. لا يُسمَح بنشر محتوى يضمّ مشاهد عنف أو مشاهد دمويّة غير مبرَّرة ويهدف أساسًا إلى إثارة الذعر أو إحداث صدمة لدى المشاهدين. وفي حال نشر محتوى رسوميّ في سياق إخباريّ أو وثائقيّ، يجب تقديم معلومات كافية لمساعدة الأفراد في فهم موضوع الفيديو، كما يجب الحرص على عدم تشجيع الآخرين على ارتكاب أعمال عنف معيّنة.
11. المضايقات أو التسلط على الانترنت .. لا يجوز نشر فيديوهات وتعليقات مسيئة على YouTube. وعندما تتجاوز المضايقات حدودها لتتحوّل إلى هجوم ضارّ، يمكن الإبلاغ عن المحتوى المعنيّ وقد تتمّ إزالته. وفي حالات أخرى، قد يكون المستخدمون مزعجين بعض الشيء أو قد ينشرون محتويات تافهة، وفي هذه الحالة يجب تجاهلهم.
12.  المحتوى غير المرغوب فيه والبيانات الوصفية المضللة وعمليات الخداع .. يكره الجميع المحتوى غير المرغوب فيه. لذلك يُرجى عدم إنشاء أوصاف أو علامات أو عناوين أو صور مصغّرة مضلِّلة بغرض زيادة عدد المُشاهدات. ولا يجوز نشر أعداد كبيرة من المحتويات غير المستهدفة أو غير المرغوب فيها أو المتكرّرة، بما في ذلك التعليقات والرسائل الخاصّة.
13. التهديدات .. يتعامل نظام اليوتيوب  بجديّة تامّة مع بعض المسائل الخاصّة مثل السلوك الضارّ والمطاردات والتهديدات والمضايقات والتخويف وانتهاك الخصوصيّة والكشف عن المعلومات الشخصيّة للأفراد الآخرين وتحريض الآخرين على ارتكاب أفعال عنيفة أو انتهاك "بنود الاستخدام". وقد يحظر موقع YouTube بشكلٍ دائم حساب أيّ شخص يُضبط وهو ينفّذ هذه الأعمال.
14. حقوق الطبع والنشر .. يجب احترام حقوق الطبع والنشر وتحميل الفيديوهات التي أنشأتها أو التي يُسمح لك باستخدامها فقط. وهذا يعني أنّه لا يجوز تحميل الفيديوهات التي لم تنشئها بنفسك، أو استخدام محتوى في الفيديوهات التابعة لك يملك حقوق طبعه ونشره شخص آخر، مثل المقاطع الموسيقيّة أو مقتطفات من برامج محميّة بحقوق الطبع والنشر أو فيديوهات أنشأها مستخدمون آخرون بدون الحصول على التفويضات اللازمة. يُرجى زيارة مركز حقوق الطبع والنشر للحصول على مزيد من المعلومات.
15. الخصوصية .. في حال نشر أحدهم معلوماتك الشخصيّة أو حمّل فيديو لك من دون موافقتك، يمكنك طلب إزالة المحتوى بالاستناد إلى إرشادات الخصوصيّة.
16. انتحال شخصية .. قد تتمّ إزالة الحسابات التي أُنشِئت لانتحال هويّة قناة أخرى أو فرد آخر بموجب سياسة انتحال الهويّة المتّبعة لدينا.
17. سلامة الأطفال .. تعرّف على كيفية حماية القاصرين في منظومة YouTube المتكاملة. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنّ نظام اليوتيوب  يتعاون بشكلٍ وثيق مع سلطات إنفاذ القانون ويبلّغ عن حالات تعريض الأطفال للخطر.

ملخص إضافي:
لا تُعد بعض أساليب الحوار ملائمة للجمهور الأصغر سنًا. فقد يؤدي استخدام لغة فاضحة أو بذيئة بشكل مفرط في مقاطع الفيديو أو البيانات الوصفية المرتبطة بها إلى تقييد الفيديو بحسب العمر.
 
ملاحظة: اسم القناة يكون بدون زخرفة مما يجعل القناة تدخل إلى محركات البحث فالتشفير يأتي بسبب قراءة النظام للزخرفة بعبارات رموز والنظام لا يعتمد الرموز تحياتي.

الشرح بالفيديو




بالتوفيق
التعليقات

هناك 3 تعليقات:

  1. As claimed by Stanford Medical, It's really the SINGLE reason this country's women live 10 years longer and weigh 19 KG lighter than we do.

    (And by the way, it really has NOTHING to do with genetics or some secret exercise and EVERYTHING to do with "HOW" they eat.)

    P.S, What I said is "HOW", and not "what"...

    Click on this link to uncover if this short test can help you unlock your real weight loss possibility

    ردحذف